سهام عسو فنانة صاعدة بأحلام عديدة بمدينة تاونات

سهام عسو فنانة صاعدة بأحلام عديدة بمدينة تاونات

سهام عسو فنانة صاعدة بأحلام عديدة بمدينة تاونات

منير فلاح:موقع”تاونات.نت”/قد تبدو للبعض اسما نكرة في عالم الفن الا ان اهل الاختصاص بمدينة تاونات يرون فيها مشروع فنانة كبيرة و يتنبؤون لها بمستقبل واعد فأهل مكة ادرى بشعابها كما يقال.

 متميزة بادائها، رائعة بأخلاقها، قوية بشخصيتها، أيقونة وهي فوق الخشبة، صفات جعلتها تحظى بكثير من التقدير و الاحترام .

 ازدادت بمدينة “الحمامة البيضاء” تطوان في 22 من شهر  نونبر من سنة 1999.

 في صيف 2010 وبسبب ظروف الوالد الصحية وصعوبة مسايرته الحياة بمدينة شاطئية ستضطر مرغمة رفقة اسرتها الى التنقل للعيش بمدينة تاونات لمصلحة صحة الوالد الموظف بقطاع البريد ،تتابع دراستها بتميز بثانوية الوحدة بمدينة تاونات في السنة الثانية بكالوريا شعبة العلوم الانسانية.

الفنانة الصاعدة سهام عسو

الفنانة الصاعدة سهام عسو على خشبة مهرجان جمعية مقدمة جبال الريف بتاونات

لفنانتنا احلام عديدة الا ان حلمين لا يمكن ان تستغني عنهما على حد قولها اولهما ان تصنع لنفسها اسما بين عمالقة  الفن المغربي على غرار مثلها الاعلى الفنان البشير عبدو والفنانة فاطمة بناصر اذ تعتبرهما قدوتها في عالم الفن و تتمنى ان تصل الى مستواهما، وثاني احلامها ان تصبح استاذة لمادة الانجليزية التي تتقنها بطلاقة.

بدايتها في عالم الفن كانت اثناء فترة دراستها الاعدادية الى جانب عدد من اساتذة مادة التربية الموسيقية الذين رؤوا فيها كل مواصفات الفنانة المستقبلية ليفتحوا لها ابواب الفن و عوالمه…

تألقها و تميزها منذ البداية جعلها تكسب اعجاب عدد من الجمعيات التي ستعمل الى جانبها من خلال احياء عدد من السهرات الفنية على غرار جمعية سفير و جمعية افاق للتنشيط الثقافي و الفني.

لفنانتنا الصاعدة مشاركات  متنوعة في عدد من المهرجانات على غرار مهرجان “سماع للانشاد و الموسيقى الصوفية”،  و”ملتقى الفيلم التربوي بتاونات”، مهرجان “اصوات الشباب”…إلا ان  تميزها كان اثناء مشاركتها في مهرجان “قمم الجبال” بتاونات خاصة ليلة تكريم الفنانة المغربية القديرة نادية ايوب أدت من خلالها أغنية الى جانب الفنانة امال عبد القادر و حاتم ادار تكريما للمحتفى بها ،  اضافة الى مشاركتها في حفل تكريم الشاعر المغربي محمد شنوف.

مشاركة الفنانة سهام عسو في مهرجان جمعية آفاق بتاونات

مشاركة الفنانة سهام عسو في مهرجان جمعية آفاق بتاونات

غالبا ما انتزعت المراتب الاولى في مختلف المسابقات الغنائية التي شاركت فيها بتميز لتترك صدى طيبا و اعجابا كبيرا بعد كل مشاركة لها.

سوف تفجر سهام عسو  موهبتها اكثر اثناء ادائها لاغنيتي” عصفور طل من الشباك” و” زينة” على امواج الاذاعة الوطنية جعلت الساهرين على البرنامج مشدوهين من روعة ادائها.

وتدين الفنانة سهام عسو بالشيء الكثير للاستاذ مهدي المستاوي استاذ مادة الموسيقى لما وصلت اليه من مستوى اذ تعتبره احد الدعامات الكبيرة في مسارها الفني وبفضله لا زالت مستمرة في البحث عن صناعة اسمها بين الكبار لدى تجدها تكن له الكثير من الاحترام و التقدير.

بالتوفيق لفنانتنا و مزيدا من التألق و الابداع يا سهام…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5966

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى