قصبة بني عمار زرهون تحتضن فعاليات الدورة 12 لمهرجان “فيستي باز”ما بين 25 و28 يوليوز 2019

قصبة بني عمار زرهون تحتضن فعاليات الدورة 12 لمهرجان "فيستي باز"ما بين 25 و28 يوليوز 2019

قصبة بني عمار زرهون تحتضن فعاليات الدورة 12 لمهرجان “فيستي باز”ما بين 25 و28 يوليوز 2019

ادريس المزياتي:الرباط:”تاونات نت”/تحت شعار “خَدومٌ وفيٌّ فَانْصِفُوهْ”، تحتضن قصبة بني عمار زرهون  بنواحي مدينة مكناس (جهة فاس مكناس) فعاليات الدورة 12 لمهرجان فيستي باز ما بين 25 و28 يوليوز 2019.

الدورة حافلة بالأنشطة الثقافية الفنية والبيئية والاجتماعية المتميزة، فضلا عن أطوار  كرنفال الحمير المشوق، حيث فتحت جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة  التي يترأسها الشاعر والإعلامي محمد بلمو باب الترشح للمشاركة في هذه السباقات.

 ومن أهم الشروط التي وضعتها جمعية الاستاذ بلمو  هي أن ألا يقل سن المترشح عن 18 سنة قبل تاريخ السباق، وان ألا يسجل عليه أي تعامل سيء وعنيف مع الحمير،و ألا يحمل الحمار المرشح أي آثار للعنف أو الاستغلال المفرط على جسده، وألا يستخدم  المترشح أي وسيلة غير قانونية للتأهل والفوز بالسباق مثل المنغاز أو العصا أو أي مادة أخرى تشكل ضررا على الحمار.

الإعلامي محمد بلمو

الإعلامي محمد بلمو

ونجد كذلك من بين الشروط  أن يلتزم من فاز بالسباق، بحفظ حقوق الحمار الفائز، وتخصيص حصة الشعير الفائز  بها له فقط، وتخصيص جزء من الجائزة المالية للعناية به، وأن يسجل سن واسم الحمار، فضلا عن صورة بورتري له لدى اللجنة المنظمة .

وستنظم سباقات إقصائية بعد لاختيار المتسابقين الأوائل للمشاركة في النهائيات التي ستجري أطوارها يوم 28 يوليوز2019.

قصبة بني عمار زرهون تحتضن فعاليات الدورة 12 لمهرجان "فيستي باز"

قصبة بني عمار زرهون تحتضن فعاليات الدورة 12 لمهرجان “فيستي باز”

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى