إصدار علمي جديد باللغة الإنجليزية لإبن إقليم تاونات الدكتور الحسن زريق بعنوان:”استقرار أنظمة الأبعاد اللانهائية” Reviewed by Momizat on . الرباط –إدريس الوالي:”تاونات نت”/-صدر حديثاً  للأستاذ الجامعي (إبن إقليم تاونات) الدكتور الحسن زريق بمعية الدكتور أوسكار كاستييو (Oscar Castillo) كتاب جديد الرباط –إدريس الوالي:”تاونات نت”/-صدر حديثاً  للأستاذ الجامعي (إبن إقليم تاونات) الدكتور الحسن زريق بمعية الدكتور أوسكار كاستييو (Oscar Castillo) كتاب جديد Rating: 0

إصدار علمي جديد باللغة الإنجليزية لإبن إقليم تاونات الدكتور الحسن زريق بعنوان:”استقرار أنظمة الأبعاد اللانهائية”

الرباط –إدريس الوالي:”تاونات نت”/-صدر حديثاً  للأستاذ الجامعي (إبن إقليم تاونات) الدكتور الحسن زريق بمعية الدكتور أوسكار كاستييو (Oscar Castillo) كتاب جديد باللغة الأنجليزية بعنوان”استقرار أنظمة الأبعاد اللانهائية” صادر عن مطبعة (SPRINGER).

ويجمع هذا الكتاب جميع الأبحاث حول تثبيت أنظمة الأبعاد اللانهائية ، والتي تم إجراؤها مع الباحثين في مختبري للنمذجة والتحليل والتحكم في الأنظمة (MACS) في جامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

ويقول الدكتور الحسن زريق حول هذا الكتاب :”في هذا العمل ، درسنا مشكلة استقرار أنظمة الأبعاد اللانهائية. نتذكر أولاً النتائج الرئيسية على الاستقرار والاستقرار العالميين. ثم نستكشف مفهوم الاستقرار الإقليمي والاستقرار لفئات مختلفة من أنظمة الأبعاد اللانهائية. تتم أيضًا مناقشة تثبيت التدرج لهذه الأنظمة وتطوير مناهج مختلفة ثم يتم تطوير استقرار هذه الأنظمة والأساليب المختلفة  ثم ندرس أخيرا تثبيت فئة من أنظمة الدرجة الثانية.”

وتجدر الإشارة أن الدكتور الحسن زريق الذي ينحدر أصله من إقليم تاونات هو أستاذ جامعي بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس منذ 2008؛حاصل على الدكتوراه في الرياضيات بجامعة (Perpignan) بفرنسا منذ سنة 1994 ؛ له العديد من الإصدارات والمقالات العلمية منشورة في مجلات وصحف عالمية متخصصة باللغة الفرنسية والإنجليزية.

هذا الكتاب الذي يقع في أكثر من 350 صفحة هو جدير بالقراءة لأنه اختراق في نظرية النظم.

برافو الدكتور زريق ومزيدا من الإشعاع والتوفيق والنجاح…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى