البرلماني محمد أمغار يسائل وزير التجهيز والنقل حول إتمام الأشغال وإنجاز القناطر بالطريق الثانوية رقم5320 بين إقليمي تازة وتاونات Reviewed by Momizat on . الرباط :"تاونات نت"/- وجه مؤخرا النائب البرلماني محمد أمغار(عن إقليم تازة) سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء حول إتمام الأشغال  وإنجاز  القنا الرباط :"تاونات نت"/- وجه مؤخرا النائب البرلماني محمد أمغار(عن إقليم تازة) سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء حول إتمام الأشغال  وإنجاز  القنا Rating: 0

البرلماني محمد أمغار يسائل وزير التجهيز والنقل حول إتمام الأشغال وإنجاز القناطر بالطريق الثانوية رقم5320 بين إقليمي تازة وتاونات

الرباط :”تاونات نت”/- وجه مؤخرا النائب البرلماني محمد أمغار(عن إقليم تازة) سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء حول إتمام الأشغال  وإنجاز  القناطر بالطريق الثانوية رقم5320 بين إقليمي تازة وتاونات.

وحسب السؤال الذي توصل به موقع “تاونات نت” و”صدى تاونات” ؛قال النائب أمغار للوزير: “لا أحد ينكر الدور الهام والبارز الذي تقوم به الطريق الثانوية رقم5320 التي تخلق الرواج الاقتصادي بين الجماعات المعنية بهذه الطريق التي يستفيد من خدماتها مجموعة كبيرة من المواطنين”.
    وأضاف قائلا “يطالب سكان هذه الجماعات الترابية خاصة جماعتي لبرارحة وحد امسيلة بدائرة تايناست وجماعة بني فراسن بدائرة واد أمليل منذ 2002 والجماعات الترابية الحدودية التابعة لإقليم تاونات ؛لوضع حدّ لمعاناتهم جراء عدم إتمام هذه الطريق بل نسجل بكل أسف التوقيف الذي طال أشغالها وتغيير مسارها بشكل غير قانوني بل دون إنجاز القناطر الخاصة بذلك.”

وتسائل النائب البرلماني  حول “الجدوى من البدأ في إنجاز الطريق قبل القناطر”.

    وختم الأستاذ النائب أمغار سؤاله الموجه لوزير التجهيز “بما أن هذه الطريق ستساهم بدون شك في تطوير التنمية المستدامة وخلق حركة إقتصادية بين إقليمي تازة وتاونات ؛فإننا نتوجه إليكم  ونسائلكم السيد الوزير المحترم :

– متى سيتم إتمام هذا الطريق وفق تطلعات ساكنة المنطقة؟ ونطلب منكم إنجاز الطريق وفق المعايير المعمول بها في هذا الشأن وترقيتها إلى طريق إقليمية  بعد إنجاز القناطر”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى