الوزير بنموسى يتفقد دورات تكوين لرجال التعليم بالحاجب التي انخرطت فيها مديرية التعليم بتاونات أواخر ماي

كريم باجو:”تاونات نت”/ – توصلت مجلة ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ بنسخة من بلاغ حول زيارات وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة شكيب بنموسى ميدانية للمديرية الإقليمية للحاجب التابعة لألكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يوم الجمعة المنصرم 7 يونيو الجاري ” .
     وذكر البلاغ أن زيارة الوزير ” لتفقد ظروف سير الدورات التكوينية لفائدة الأستاذات والأساتذة  حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL التي تهدف بالأساس إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ على تجاوز الصعوبات والتعثرات المتراكمة التي تعرقل مسارهم الدراسي، خاصة السلك الإبتدائي ، مع تمكينهم من اكتساب التعلمات الأساس في اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات عبر أنشطة تفاعلية وفعالة وممتعة .
    وورد في ذات البلاغ “ويأتي  تنظيم هذه الدورات التكوينية إطار الإستعدادات لتوسيع  نموذج مؤسسات الريـــــــادة خلال الموسم الدراسي 2024 / 2025 حيث أطلقت الأكاديمية مجموعة من العمليات تستهدف تقوية البنية المادية للمؤسسات التعليمية وتجهيزها بالوسائل الديداكتيكية اللازمة شملت 253 مؤسسة تعليمية ليصبح العدد الإجمالي لمؤسسات الريادة 309 مؤسسة “.


     وقد رصد موقع “تاونات.نت ” ومجلة “صدى تاونات” أن المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات قد انخرطت هي الأخرى في عملية تكوين الأساتذة حول المقاربات المعتمدة بهذه المؤسسات وذلك في مشروع المؤسسات الرائدة ونظمت دورات تكوينية للأستاذة حول المقاربات المعتمدة منذ 27 ماي من الشهر المنصرم ، والتي تم خلالها تكوين ما يزيد عن  388 أستاذ(ة) خلال الفترة الأولى الممتدة من 27 ماي إلى 04 يونيو الجاري .
    وتجدر الإشارة أن هؤلاء الأساتذة المستفدين ستوكل لهم مهمة تنزيل هذه المقاربات بالفصول الدراسية ابتداء من الدخول المدرسي 2025/2024 ، ب44 مؤسسة تعليمية تغطي جل جماعات الاقليم، وذلك تحت إشراف 10 مفتشين تربويين .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى