إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي في حوار حصري مع “تاونات نت”‎ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_10924" align="aligncenter" width="540"] عبد الرحمان الحواصلي[/caption] حاوره محمد الزروالي:"تاونات نت"/ هو واحد من أبناء إقليم تاونات بأ [caption id="attachment_10924" align="aligncenter" width="540"] عبد الرحمان الحواصلي[/caption] حاوره محمد الزروالي:"تاونات نت"/ هو واحد من أبناء إقليم تاونات بأ Rating: 0

إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي في حوار حصري مع “تاونات نت”‎

عبد الرحمان الحواصلي

عبد الرحمان الحواصلي

حاوره محمد الزروالي:”تاونات نت”/ هو واحد من أبناء إقليم تاونات بأخلاقه العالية التي يشهد بها الجميع و تفانيه رفقة كل الفرق التي دافع عن ألوانها عبد الرحمان الحواصلي ابن جماعة عين معطوف حارس مرمى الفتح الرياضي يوما بعد أخر يؤكد قيمته الثابتة كواحد من أفضل الحراس في البطولة المغربية لما لا وهو من قاد وكان الموسم الماضي ؛واحدا من صناع تتويج الفتح الرباطي لكرة القدم بأول لقب بطولة الوطنية في تاريخ الفريق… الحواصلي الذي دافع عن ألوان أندية النادي المكناسي و اتحاد الخميسات و الرجاء و المنتخب الوطني يفتح قلبه لجريدة”تاونات نت” .

في الحوار التالي ليجيب عن مجموعة من التساؤلات خاصة علاقته بإقليم تاونات .

س:عبد الرحمان مرحبا بك…

ج:مرحبا …

س:علاقتك بمنطقة تاونات ؟

ج: علاقتي بمدينة تاونات هي علاقة حب و تقدير باعتبارها أرض الوالدين و الأجداد .كما أنني من مواليدها ففيها رأت عيناي النور .

عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي

عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي

س:ماهي الذكريات التي تحتفظ بها ؟

 ج:هي مجموعة من الذكريات الجميلة أيام العطل المدرسية بحيث كنت أقضي غالبية الأيام بين منزل جدي من جهة الأب بجماعة عين معطوف دوار ولاد بن حمامو و منزل جدتي شفاها الله من جهة الأم بداور عين السوق جماعة عين مديونة .لحظات لا تنسى رفقة أعمامي و أخوالي و أناس بسطاء معروفون بالجود و الكرم.

س: هل لك علاقة بشخصيات تنحذر من إقليم تاونات ؟

ج: بكل صراحة لي علاقة جد طيبة بزميلي في الفريق إبراهيم البحري الذي ينتمي لمنطقة تيسة

س:كيف كانت بداية ارتباط بكرة القدم ؟

الوزير الضريس يوشح الحارس الحواصلي بالرباط

الوزير الضريس يوشح الحارس الحواصلي بالرباط

 ج:ارتباطي بكرة القدم كان كباقي الأطفال الشغوفين بحب هذه الرياضة بحيث كانت البدايات بفرق الأحياء ثم انتقلت بعدها لمدرسة النادي المكناسي التي كانت البوابة نحو التألق موازاة مع التحصيل الدراسي .

س: علاقتك بالموسيقى والتراث الجبلي ؟

 ج:هههه علاقتي بالتراث و الموسيقى بتاونات جميلة فأنا أستمتع كثيرا بما تقدمه فرق الهيتي بن علالات مثلا .

س: كيف ترى واقع الرياضة بالإقليم و المنطقة ؟

 ج:أتأسف كثيرا على حال الرياضة بإقليمي الحبيب لأنه يزخر بمواهب شابة ينقصها الدعم و إمكانيات معقولة لتفجر إمكانياتها الهائلة . كما أتمنى أن يحقق فريق إتحاد تاونات الصعود للقسم الثاني كي يكون قاطرة لباقي الرياضات الأخرى

اللاعب الحواصلي

اللاعب الحواصلي

س: كيف ترى واقع إقليم تاونات والعزلة التي تعيشها بعض الدواوير ؟

ج:الأشياء التي تغضبني و أنا أتابع أخبار تاونات هي التهميش غير المفهوم لهذه المنطقة الغنية بالخيرات والطاقات الشابة الواعدة . و يحز في نفسي معاناة بعض المناطق من نذرة الماء الصالح للشرب و غياب مستشفيات على أعلى مستوى إضافة إلى الوضع الكاريثي لبعض الطرق . أتمنى و أترجى المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم اتجاه هذا الإقليم العزيز… فالمطالب معقولة وليست بالمستحيلة .

س: هل يقوم الحواصلي بأعمال الفلاحة وما إلى ذلك عند زيارته حاليا لمسقط رأسه ؟

إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي

إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي حارس مرمى الفتح الرباطي

ج:أكيد فكلما سمحت الظروف عند زيارة جدي أحاول مد يد العون في أعمال الفلاحة خصوصا في فصل الصيف و أجد متعة كبيرة في ذلك و أكون فخورا و أنا أساعد أفراد العائلة .

أحب تلك الأجواء فهي تعبر عن مدى الارتباط الخيالي للإنسان التاوناتي بأرض الأجداد … أشكر والدي الذي زرع في هذه المبادئ كما أشكر جدي و جدتي و أعمامي و أخوالي على طيبوبتهم التي جعلتني أموت حبا و عشقا في جذوري التاوناتية .

س:كلمة أخيرة …

ج: أشكر موقعكم المحترم “تاونات نت” على هذه الاستضافة . أنا جد فخور بجذوري العزيزة كما أتمنى كلى الرقي و الازدهار لها و لشبابها الرائع على أمل أن أكون عند حسن ظن الغيورين عليها باعتباري أمثلها رياضيا سواء على المستوى الوطني و الإفريقي أيضا .

إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي

إبن إقليم تاونات عبد الرحمان الحواصلي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4216

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى