صيف بني زروال 2014 فضائح وكوارث Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_1339" align="aligncenter" width="500"] صورة من الارشيف[/caption]   يبدو أن نصيب دائرة غفساي صيف هذه السنة هو الكوارث والفضائح، ما أن ب   [caption id="attachment_1339" align="aligncenter" width="500"] صورة من الارشيف[/caption]   يبدو أن نصيب دائرة غفساي صيف هذه السنة هو الكوارث والفضائح، ما أن ب Rating: 0

صيف بني زروال 2014 فضائح وكوارث

 

صورة من الارشيف

صورة من الارشيف

  يبدو أن نصيب دائرة غفساي صيف هذه السنة هو الكوارث والفضائح، ما أن بدأت شرارات تفجير دوار صرغينة  تهدأ حتى تفجرت كارثة أخرى بجماعة سيدي الحاج امحمد، وتحديدا بدوار تالمات بتاريخ 07/08/2014 ، إذ أقدم شاب يدعى زكريا بالعاقل على قتل خاله المسمى قيد حياته الكادي المفضل وبدم بارد  بواسطة سلاح ناري بوحبة ومسببا في جرح شخص آخر.ومباشرة بعد أن علمت السلطات بالحادث حتى حلت بعين المكان مختلف القوات العمومية والشرطة القضائية والاستخبارات العامة على خلفية استخدام السلاح الناري في ظروف دولية ووطنية مشحونة تحبا لأي فعل إرهابي قد يهدد استقرار البلاد والعباد.

   الجاني فر هاربا بعد تنفيذ جريمته إلى وجهة مجهولة وبعد تكثيف البحث عنه بتظافر مجهودات القوات المختلفة ومروحية تابعة للدرك الملكي تم الاهتداء إلى مكان اختباءه بواسطة تكنولوجيا الرصدGPS  وذلك لكون الجاني كان يحمل هاتف محمول متطور ،إذ تم اعتقاله ليلة 08/08/2014 بأدغال غابة جبل الودكة .

   وحسب الروايات المتداولة بخصوص دواعي إقدام الجاني على قتل خاله بتلك الطريقة هو النزاع حول الارث ورواية أخرى تفيد بنزاع حول تجارة مخدر الشيرا.

وحسب مصادر من دوار تالمات فالجاني له سابقة خطيرة في الاجرام والتي ظلت طي الكتمان لدى ساكنة الدوار بحيث أنه أقدم على محاولة تفجير قنينة غاز من الحجم الصغير بعد أن أضرم فيها النار لتحلق عاليا فوق المنازل وشرارات النار تتطاير منها دون أن تخلف أي مكروه.

   ومباشرة بعد اعتقاله كثفت الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي من تحرياتها  وتعميق البحث بشأن صانعي الأسلحة النارية التقليدية – البحبة – وبالفعل تم التوصل إلى صانع السلاح الناري المستعمل في الجريمة وهو صانع تقليدي مقيم بدوار باب منصورة إذ تم اعتقاله على الفور ومصادرة آليات اشتغاله وإحالته على التحقيق.

المراسل / محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 4010

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى