إبن تاونات البرلماني سعيد شاكر يسائل وزير التجهيز حول تمكين الدواوير المطلة على سد الوحدة من التزود بماء الري من السد

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- وجه مؤخرا إبن إقليم تاونات المستشار البرلماني الدكتور سعيد شاكر سؤالا كتابيا موجها  لوزير التجهيز والماء حول تمكين الجماعات والدواوير المطلة على سد الوحدة من التزود بماء الري من السد. 

 وقال البرلماني شاكر  في سؤاله “تعاني ساكنة الجماعات والدواوير المجاورة لسد الوحدة بإقليم تاونات من الخصاص الكبير في الماء المخصص للسقي، وذلك جراء عدم تمكينها من الاستفادة من مياه السد، مما أثر على النشاط الفلاحي الذي تمارسه والذي يعتبر النشاط الرئيسي المدر للدخل بالمنطقة”.

   وأضاف قائلا “لتجاوز هذا المشكل، وعدت الحكومة السابقة، سنة 2019، بإطلاق برنامج إضافي يندرج في إطار الشق المتعلق بالتزويد بالماء المخصص للري،  ويهم، بالأساس، المجالات الهشة وصغار الفلاحين (أقل من 2 هكتار) من أجل تحسين أوضاعهم الاجتماعية، مما سيمكن  من الرفع من قيمة الإنتاج الفلاحي وخلق مناصب الشغل، ومن تشجيع الاستثمارات الخاصة في مجالات تثمين وتحويل المنتوجات الفلاحية، ومنها بالخصوص ما هو موجه لهذه المنطقة.

     وفي ختام سؤاله تساءل المستشار البرلماني سعيد شاكر عن” مستجدات هذا المشروع في الجانب المخصص لفائدة الدواوير المطلة على سد الوحدة،  كدواوير جماعة مولاي بوشتى الخمار،وكذا باقي الجماعات المجاورة؛وعن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام به إزاء هذا الملف” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى