تاونات:النائبة الزومي تسائل الوزير بنموسى عن قضية تلاميذ في الابتدائي يقطعون أزيد من 5 كلم مشيا للوصول إلى المدرسة

الرباط:”تاونات نت”/- وجهت إبنة تاونات خديجة الزومي، النائبة البرلمانية عن الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشأن حرمان تلاميذ بجماعة عين أكدح في ضواحي تيسة بإقليم تاونات من خدمات النقل المدرسي.
وقالت النائبة الزومي (نائبة رئيس مجلس النواب) في سؤالها:”إن تلاميذ المدرسة الابتدائية بجماعة عين كدح بتاونات يعانون جراء حرمانهم من النقل المدرسي، على غرار تلاميذ الإعدادي، والثانوي، بنفس الجماعة.”

وأشارت القيادية الزومي “ ومن منطلق کون النقل المدرسي، وسيلة تمكن من تسهيل عملية التمدرس والحد من الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات، فإن الضرورة تقتضي توفير هذه الخدمة”.
وأضافت النائبة البرلمانية أنه “من غير المقبول أن يقطع تلميذات وتلاميذ  دواوير الشبابات، عين العيون، بوجمعات، في سن السادسة، أكثر من 5 كلم مشيا على الأقدام، في الوقت الذي تتم مطالبتهم بالتركيز، والانتباه في الفصل”.

وعليه، تسائلت النائبة الزومي مع الوزير بنموسى، عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة الوصية اتخاذها قصد توقير النقل المدرسي من وإلى المدرسة لفائدة تلاميذ المستوى الإبتدائي، وذلك أسوة بنظرائهم في المستويين الإعدادي”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى