مركز المرأة والطفل بالرميلة بتاونات.. مؤسسة تقوم بأدوار مهمة وفي مجالات متعددة

كريم بجو -تاونات:”تاونات نت”/- شهد مؤخرا مركز المرأة والطفل بحي الرميلة بمدينة تاونات يوما  ختاميا لسنة من تكوين المرأة  والطفل في عدد من المهارات والحرف التي من شأنها أن تحسن من مستوى عيشها وتخول لهن ولوج عالم الشغل من بابه الواسع .

    هذا وصرحت الحجاجي ربيعة رئيسة جمعية شمس للمرأة والطفل المشرفة على المركز لجريدتي “صدى تاونات” و”تاونات نت” :”إننا في مركز التربية والتكوين وإدماج المرأة في وضعية صعبة بالرميلة نستقطب المرأة في وضعية صعبة… وهؤلاء النساء يتلقين تكوينا في  كل المجالات والشعب  من الخياطة التقليدية والعصرية و الطرز الرباطي والموسم التكويني يبدأ كجميع المؤسسات التي تقوم بتكوين الموارد البشرية “.

    وتابعت الحجاجي أن “هذا اليوم بقدر ما هو لحظة فرحنا بنهاية الموسم التكويني بنجاح بقدر ما أنه يغمرنا شعور بالفراق ، لأن علاقتنا هي علاقة أخوية أكثر ،  وهذه السنة سنوزع  64 دبلوم وكما تابعتم تم حضور كل من مندوب التعاون الوطني و رئيس المجلس البلدي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والسلطة المحلية لأنهم شركائنا بالإضافة للمجلس الإقليمي و الجهوي .

    ومن جهتها قالت غزلان بومونة مديرة المركز  أن اليوم الختامي هو يوم مشهود للموسم التكويني 2021 و 2022 .

    وأضافت أن هو يوم إختتام لمرحلة من تكوين النساء في مجالات الطبخ والخياطة التقليدية والعصرية والطرز والحلاقة والإعلاميات  مشيرة في الختام “نستقطب كل النساء إبتداءا من 15سنة فما فوق بالنسبة للفتيات المنقطعات عن الدراسة ونساء في وضعية صعبة عموما “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5970

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى