الصحافي يونس لكحل يتعرض لاعتداء عنيف بالطريق الوطنية رقم8 الرابطة بين تاونات وفاس والأسباب مازالت مجهولة

الصحافي يونس لكحل

الصحافي يونس لكحل

نبيل التويول/ موقع”تاونات نت”/تعرض الزميل يونس لكحل  الصحافي بجريدة “صدى تاونات”صبيحة يوم الجمعة 19 غشت 2016 لاعتداء جسدي بواسطة اللكم على الوجه من طرف شخص مجهول بالطريق الوطنية رقم (8) الرابطة بين فاس وتاونات .

 وفي تصريحه لموقع “تاونات نت”أكد الزميل يونس (الذي يشغل مدير مكبب جريدة”صدى تاونات” بدائرة تيسة) على أنه “تعرضت لاعتداء لما كنت داخل سيارة احد المعارف،على مستوى الطريق الوطنية 08 حين توقفنا لبرهة على جنبات الطريق، نزل المعتدي من سيارة أجرة كان يستقلها، وهاجمني باللكم على وجهي في خطوة لم أكن أتوقعها، مما دفع بسائق السيارة التي كنت بداخلها إلى مغادرة  المكان بسرعة، وتسبب لي في جروح وانتفاخ على مستوى العينين دفعت بي لزيارة المستشفى الإقليمي بمدينة تاونات لتلقي العلاجات الضرورية،  وسلمت لي شهادة طبية حددت مدة العجز في  21 يوم.

وعن دوافع هذا الاعتداء الجسدي أوضح  الزميل يونس أن ” أسباب الهجوم الذي تعرض له لإلحاق الضرر بجسده وشخصه مازالت مجهولة، لكن ما هو مؤكد هو ” أننا كصحفيين بكتاباتنا المتواصلة أصبحت جهات معينة تكن لنا الحقد والعداء و تقوم بتسخير المجرمين وقطاع الطرق من أجل التربص بنا وتعنيفنا و النيل منا ” هذه هي ضريبة مهنة المتاعب يضيف الزميل يونس لكحل الصحافي بجريدة “صدى تاونات”،والمنخرط في النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وقد وضعت شكاية في الموضوع  لدى المحكمة الابتدائية بتاونات، ولا تزال التحريات متواصلة حتى يتم إيقاف المعتدي، وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها.

من جهتها أدانت إدارة جريدة”صدى تاونات” هذا السلوك الأرعن داعية الجهات المختصة إلى التحرك من أجل فتح تحقيق في الموضوع والكشف عن حيثيات هذا الإعتداء الخطير ؛طالبة من المسؤولين حماية الصحافيين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5973

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى